جولة في الصحافة

Revue de la presse écrite internationale قراءة في عناوين الصحف المغربية العربية و الدولية

karimedia_larevuekarimedia_larevuekarimedia_larevue


Regie Publicite Afrique

11 juin 2012

قراءة في الصحف و الجرائد المغربية ليوم الاثنين 11 يونيو 2012

logo_almassae2009728153238 "كتبت يومية المسا في عددها ليومه الاثنين ،  أن بحثا سريا داخليا، شهدته محكمة الاستئناف بالقنيطرة، خلال الأيام الماضية، فجر قنبلة من العيار الثقيل، بعد أن كشف عن تورط حارس أمن خاص يعمل في شركة تمتلكها شخصية نافذة، في فضيحة السطو على محجوز ثمين من مقر المحكمة، واستنادا إلى مصادر "المساء"، فإن المحجوز المسروق من قبل رجل الأمن توزع بين معدات إلكترونية رفيعة الجودة، منها هواتف نقالة، وحواسب وغيرها، مشيرة إلى أن القيمة المالية للمسروقات تقدر بالملايير.
وفي خبر آخر، أكدت الصحيفة أنها حصلت على معلومات موثوقة تفيد بأن محمد الحافي، والي جهة تازة-الحسيمة-تاونات، يقطن بمنزل مهدد بالانهيار، ووفق نفس المعطيات، فإن دراسة أنجزها مختبر الدراسات العمومية، توصلت إلى أن "منزل والي الجهة والمنازل القريبة منه آيلة للسقوط في أي لحظة".

وفي موضوع آخر، أبرزت اليومية نفسها، أن موظفين تابعين لوزارة الخارجية والتعاون، انتقدوا، خلال انعقاد الجمع العام لجمعية الأعمال الاجتماعية للوزارة، عشية يوم الجمعة الماضي، يوسف العمراني، الوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون، وهو في الوفت نفسه رئيس الجمعية المذكورة، كاشفين أن التقريرين الأدبي والمالي للجمعية المذكورة، تضمنا إشارة إلى خدمات اجتماعية "لم يسبق لهم أن استفادوا منها ولم يسمعوا بها"، على حد قولهم، من قبيل مخيمات صيفية أشاروا إلى أنهم لم يستفيدوا منها.
وأوضحت الصحيفة ذاتها في موضوع آخر أنه بات مؤكدا أن تغييرات كبيرة ستعرفها جامعة كرة الفدم، عقب التعادل المخيب الذي حققه المنتخب الوطني أول أمس السبت بمراكش أمام المنتخب الإيفواري، الذي قلص حظوظه في التأهل إلى مونديال 2014.

images (1)  ونقلت "أخبار اليوم" تصريحا لأحمد الريسوني، الخبير الأول في مجمع الفقه الإسلامي بجدة، قال فيه إنه يستعد للعودة إلى البلاد، بعد إنجاز  الموسوعة الفقهية التي سافر من أجلها وأشرف عليها، موضحا أن هذا القرار كان محسوما منذ البداية.
وأشار الريسوني إلى أن لا مكان له في حزب العدالة والتنمية، ولا في الحكومة التي يرأسها عبد الإله بنكيران.
وفي موضوع آخر، كتبت أن الشيخ يوسف القرضاوي، يعيش تجربة زواج جديدة، منذ طلاقه الشهير للجزائرية أسماء بن قادة، التي أصبحت برلمانية باسم حزب جبهة التحرير.
وذكرت أن القرضاوي تعرف، عن طريق بعض معارفه بالرباط، على مغربية تدعى عائشة المفنن، وقرر الزواج بها.
كما نشرت أن إدريس لشكر، عضو المكتب السياسي للاتحاد الاشتراكي، أقدم على إهداء ثلاث ناقات للكتابات الجهوية الثلاث للحزب في الصحراء، في العيون وكلميم ـ السمارة، والداخلة.
وربطت هذه الخطوة مع استعداد لشكر للترشح لمنصب الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي فيي المؤتمر المزمع عقده أواخر شهر شتنبر المقبل.

يومية "الصباح" كتبت أن حزب العدالة والتنمية يستعد لتسليم عبد الإله بنكيران تقريرا مفصلا حول ولاة وعمال تحوم حولهم شبهة "الفسادimages".
وأكدت مصادر من المجلس الوطني للحزب أن التقرير قيد الصياغة بعد جمع معطيات من الأمناء الإقليميين للحزب.
وفي خبر آخر، أفادت أن النيابة العامة لدى ابتدائية المحمدية أمرت، أول أمس السبت، بإيداع فلسطيني السجن بعد إيقافه متلبسا بتهمة النصب.
وأوضحت أن المتهم كان ينصب على فتيات مدعيا قدرته على توظيفهن في مختلف المؤسسات، سيما في شركات الطيران السعودية والبحرينية.
ونشرت أيضا أن نادي قضاة المغرب قرر الانسحاب من جلسات الحوار الوطني حول إصلاح منظومة العدالة، مبررا ذلك بأنه "رد فعل طبيعي من اللجنة العليا للحوار الوطني"، محملا مسؤولية ذلك إلى وزير العدل والحريات، الذي اقترح تركيبة اللجنة، ومنهجية الحوار، وموضوعه.

يومية "الأحداث المغربية" كتبت أن بيت "العمران" في أكادير اهتز على وقع ما اعتبره موظفون غاضبون تابعون لمؤسسة العمران، ومندوبية السكنى وبلدية logo3أكادير ، "فضيحة عقارية من العيار الثقيل".
وتتجسد "الفضيحة العقارية" في تفويت 15 فيلا نصف مجهزة من قبل مؤسسة العمران لفائدة 6 من أطرها في أكادير، و9 من الأطر التابعة لمصالح ولاية أكادير.
وفي موضوع أخر، أوضحت أن خبرا انتشر في أولاد تايمة يفيد أن مالك مقهى إنترنيت اعتقل رفقة شاب وشابة ضبطا عاريين داخل غرفة من غرف "السيبير" المتوفر على عوازل بالخشب والثوب الأسود.

عن كود

Posté par Karimnet Royal à 08:18 - Commentaires [0] - Permalien [#]

Commentaires

freecallcafe1

      

Recherche personnalisée

      

Poster un commentaire