جولة في الصحافة

Revue de la presse écrite internationale قراءة في عناوين الصحف المغربية العربية و الدولية

karimedia_larevuekarimedia_larevuekarimedia_larevue


Regie Publicite Afrique

08 juin 2012

قراءة في الصحف العالمية ليوم السبت 9 يونيو 2012

تناولت أبرز الصحف العالمية في إصداراتها، اليوم السبت على : المشهد السوري- الوضع على الحدود السورية اللبنانية - ، "يورو 2012".. بطولة الإشكالات! .  

436x328_18517_143094وتحت عنوان "كمين على الحدود"، نقرأ فيصحيفة التايمز البريطانية تحقيقا مصوَّرا لنيكولاس بلاندفورد يقول فيه إن القروين الساخطين من سكان مناطق الجرود الجبلية في شمال لبنان يتهمون القوات الحكومية السورية بعبور الحدود بين البلدين لملاحقة أشخاص داخل الأراضي اللبنانية. 

وينقل التحقيق عن أحد سكان بلدة عرسال الواقعة بالقرب من الحدود مع سوريا قوله: "ينصب الجنود السوريون الكمائن وينتظرون أي شخص يعبر من عرسال لكي يطلقوا النار عليه."

images (2)وفي الشأن السوري دائما تناولت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية في إصداراتها، الملف السوري والتحقيقات التي يجريها المراقبون الدوليون في المجازر التي ترتكب في القرى والمدن السورية، وخصوصا المذبحة التي راح ضحيتها 78 شخصا في منطقة القبير بداية الأسبوع الجاري.

وبينت الصحيفة أن القوات النظامية السورية تحاول جهد استطاعتها للحيلولة دون وصول فرق التحقيق الدولية إلى موقع المجزرة التي قامت بها فرق مسلحة مؤيدة للنظام يطلق عليها أسم "الشبيحة."

new_izvestiaوذكرت صحيفة "نوفيه إيزفستيا"الروسية : افتتحت يوم الجمعة 8 حزيران بطولة أوروبا لكرة القدم. وتشير الصحيفة في عددها الأسبوعي إلى أن بطولة هذا العام ذاعت شهرتها مسبقاً كواحدة من أكثر البطولات إشكالية في تاريخ هذه اللعبة. وتذكر الصحيفة بأن الفضائح المتعلقة بـ"يورو 2012 " بدأت منذ ربيع عام 2007. إذ كان متوقعا أن تفوز إيطاليا بحق تنظيم البطولة، أو كرواتيا والمجر مجتمعتين. غير أن النتائج النهائية أظهرت فوز بولندا وأوكرانيا، ما جعل الخاسرين يشمون رائحة المؤامرة. وفيما بعد اتضح أن الدولتين المعنيتين تأخرتا كثيراً عن المواعيد المقررة لتحضيرات البطولة، حتى أن اتحاد الكرة الأوروبي فكر بنقلها إلى مكانٍ آخر. ولكن كييف ووارسو استطاعتا تجاوز معظمِ المشاكل، كالتفجير في مدينة دنيبروبتروفسك الأوكرانية في الآونة الأخيرة، وتحطم طائرة الرئيس البولوني كاتشينسكي في كانون الثاني عام 2011. وعلى أية حال تأمل الأوساط الرياضية في البلدين بتنظيم البطولة على مستوى يليق بها. 

وكالات


Commentaires

freecallcafe1

      

Recherche personnalisée

      

Poster un commentaire