Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
جولة في الصحافة
11 février 2009

أبرز عناوين الصحافة اليومية العالمية

القدس العربي - بريطانيا
استطلاعات الرأي تتوقع هزيمة حزب العمل

صحيفة "القدس" رأت فيها هزيمة لحزب العمل وتقدما مفاجأ لليفني أمام نتنياهو، حيث قالت إن الاستطلاعات تتوقع تحقيق تقدم كبير لليمين وخصوصا اليمين المتطرف بعد الحرب على غزة ما سيؤثر على مستقبل عملية السلام المتعثرة اصلا.كما نقلت الصحيفة عن محلل سياسي انّ الانتخابات لن تُفرز قائداً في إسرائيل، مرجحاً أنّ التعادل سيكون سيّد الموقف بين الحزبين، الأمر الذي سيُعقد تشكيل الحكومة الإسرائيلية القادمة.وأضافت الصحيفة أن حزب الليكود مع اقتراب نهاية يوم الانتخابات العامة الإسرائيلية حث الناخبين مساء أمس على التوجه إلى مراكز الاقتراع للتصويت عبر رسائل هاتفية، فيما حثت الأحزاب العربية ناخبيها عبر مكبرات الصوت في المساجد. 

LireArticle


الأهرام - مصر
مبارك في إيطاليا من أجل غزة

الصحيفة قالت إن مبارك تحول أمس إلى ايطاليا داعيا إلي حشد التأييد الدولي للاقتراح الذي أطلقه رئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو بيرلسكوني بطرح خطة دولية ـ علي غرار خطة مارشال ـ تستهدف دعم الاقتصاد الفلسطيني‏, ‏واستكمال مقومات الدولة وبنيتها الأساسية والمؤسسية‏, ‏وأعرب مبارك عن ثقته بقدرة إيطاليا ورئيس الوزراء بيرلسكوني علي حشد تأييد واسع النطاق لهذه الخطة‏,‏ على أن تكون نقطة البداية هي المؤتمر الدولي لإعمار غزة الذي تستضيفه القاهرة يوم الثاني من مارس المقبل‏,‏ وتشارك فيه إيطاليا ضمن رعاته الرئيسيين.

LireArticle


الحياة - بريطانيا
جولة ساركوزي في الخليج

صحيفة "الحياة" قالت إن ساركوزي وصف زيارته للعراق بأنها "تاريخية" تهدف إلى استعادة بلاده دورها في المنطقة، والرغبة في التعاون الاقتصادي والعسكري. وأعطى الضوء الأخضر للشركات الفرنسية للاستثمار. وأمل بأن تلعب الحكومة العراقية دوراً في المفاوضات المتوقعة بين إيران والولايات المتحدة.أما عن بقية الجولة فقد قال ساركوزي "إنني أزور عُمان والبحرين والكويت وهي دول لم يسبق لرئيس فرنسي أن زارها منذ 1990، فضلاًعن أنها، تقليدياً، ذات علاقة قوية مع بريطانيا والولايات المتحدة، ولكن لدى فرنسا ورقة بإمكانها أن تلعبها في هذه المنطقة".

LireArticle


الشرق الأوسط - بريطانيا
مجلس الشيوخ يقرّ خطة الإنعاش

صحيفة "الشرق الأوسط" قالت أن مجلس الشيوخ الأميركي أقر أمس بأغلبية 61 صوتا مقابل 37 خطة تحفيز اقتصادي بقيمة 838 مليار دولار يدعمها الرئيس أوباما، ونشرت  صورة لأوباما يتسلم ورقة من أحد مساعديه تخبره أن الكونغرس أجاز للحظة خطة الإنعاش الاقتصادي.من جهة أخرى أعلن وزير الخزانة تيموتي غايتنر خطة متعددة المراحل كلفتها 1.5 تريليون دولار من الأموال الخاصة والعامة لإنقاذ المصارف والمؤسسات المالية وتنشيط قطاع القروض .

LireArticle


العرب - بريطانيا
موقع فيسبوك شبكة تجند العملاء

المقال ورد في صحيفة "العرب" التي قالت إن صحيفة "تشرين" السورية شنت هجوما على موقع "فيسبوك" الأميركي واصفة إياه بشبكة تضليلية تجند العملاء لإسرائيل. حسب الصحيفة فإن موقع "فيسبوك" المحجوب في سوريا يسعى لتجنيد العملاء لكل من وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية "سي. آي. أيه" والموساد الإسرائيلي.ثم أضافت أن الخطير في الأمر هو أن الشباب العربي يجد نفسه مضطرا دون أن يدري للإدلاء بتفاصيل مهمة عن حياته وحياة أسرته وعن وظيفته وأصدقائه إضافة إلى صور شخصية ومعلومات يومية تشكل قدرا لا بأس به لأي جهة ترغب في معرفة تفاصيل محددة

LireArticle


Publicité
Commentaires
Publicité
Newsletter
Derniers commentaires
Publicité